elforosat lovers


elforosat lovers

منتــــدى محبــے الفروســــاتــــ
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فرنسا بلد الرومانسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: فرنسا بلد الرومانسية   الجمعة ديسمبر 03, 2010 8:38 am


دولة أوروبية تعد الدولة السياحية الأولى على مستوى العالم من حيث عدد عدد السياح
( بلغ تعداد اللذين قصدوها بالزيارة لعام 2005م قرابة 76 مليون سائح ) محققة بذلك دخلاً مقداره 42.3 مليار دولار.
وتلبيةً لهذا الوضع لكونها ( الدولة التي تسجل أكبر عدد من الزوار فيالعالم ) فهي تمتلك ما يلي : 18375 فندقاً , 8330 مركزآ لمعسكرات التخييم900 قرية سياحية لقضاء الإجازات ، 190 بيتاً للشباب ، 63158 مركزاًللإيواء الريفي ، 29030غرفة إستضافة . ويحظى الجنوب فيها أو كما يُسمىبالريفيرا بإقبال منقطع النظير في الصيف ، ويزوره الكثير من الأوروبيينواليابانيين والخليجيين ,,,,
فهو يتمتع بسمعة طيبة لقضاء الإجازة الصيفية في ربوعه خاصة لمن يعشق البحروالهدوء والراحة والرومانسية , إنه يقدم لحظات لا تنسى من المتعة والجمالوالطبيعة الخلابة التي تسعد القلب وتبعث فيه النشوة والفرح ، أبدع الخالقصنعها وأكمل خلقها فكانت مكانا سياحيا يحلم بزيارته الكثيرون .
وفي نفس المنطقة الجنوبية من البلاد يوجد منتجع لإقامة مهرجان سنوي للأفلام السينمائية العالمية
( يعد الأشهر في العالم في مجاله )
وفي غرب الجمهورية
شاطئ النورماندي (Normandy) الذي إتخذت منه قوات الحلفاء موطئ قدم ٍ لهاخلال الحرب العالمية الثانية للإنطلاق منه لتحرير البلاد وأوروبا كلها منالإحتلال النازي , وهي الدولة الأكثرإتساعاً في أوروبا الغربية , وإحدىالأعضاء الدائمين الخمسة في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ولها قوةالنقض فيه وهي أيضاً إحدى البلدان الثمانية المقرة بالقوى النووية . ودولةعضو بمجموعة الدول الصناعية الكبرى ، وصنف إقتصادها خامس أكبر اقتصاد فيالعالم في 2004م . بلاد أخذت بأسباب التمدن والتطور حتى نعمت بالرخاءوالتطور, فصارت ممن يشار لهم بالبنان , وعاصمتها تعرف بعاصمة الفنوالثقافة والموضة , وهي المدينة الأنيقة الساحرة التي تغنى بجمالهاالشعراء وتغزل بحسنها الأدباء , وإمتزجت فيها العراقة التاريخية بالحضارةالحديثة , وقد غصت بالكنوزالأثرية والمتاحف التاريخية والعصرية والقصورالرائعة المبهرة , وبدور الثقافة وبيوت الأزياء والموضة وإشتهرت بإنتاجأفخر أنواع العطوروأجودها التي طبقت شهرتها الآفاق , وفوق ذلك فهي بلاد قدحباها الله بجبال شامخة تكسو قممها الثلوج وحقول خضراء زاهية وقرى بسيطةبديعة وادعة لم تغيرها يد إنسان .


الجمهورية الفرنسية


تمهيد


معلومات أساسية

اللغة الرسمية : الفرنسية
العاصمة : باريس
الرئيس : نيكولا ساركوزي (Nicolas Sarkozy)
رئيس الوزراء : فرنسوا فيون
العملة : اليورو
فرق التوقيت : gmt+1
النشيد الوطني : لا مارسيلايز
نطاق الأنترنت الأولي : fr
رمز المكالمات الدولي : 33 +
إجمالي الناتج المحلي : تريليون و654 بليون دولار(طبقاً لتقديرات 2003م )


جاء إسم فرنسا من الإفرنج (القبيلة الجرمانية ) التي إحتلت المنطقة بعدسقوط الإمبراطورية الرومانية ،وبالتحديد المنطقة حول باريس التي كانت مركزالسيادة الملكية الفرنسية .
الجمهورية الفرنسية أو فرنسا (بالفرنسية : Republique française أوFrance) هي بلاد واقعة في أوروبا الغربية ، تمتد من البحر الأبيض المتوسطإلى القناة الإنجليزية وبحر الشمال ، ومن نهر الراين إلى المحيط الأطلسي ,وبسبب شكلها فإن فرنسا معروفة من قبل الفرنسيين "بالسداسي". وتحيط بهاالدول التالية شمالآ : بلجيكا ، لكسمبورغ .
جنوبآ : موناكو , أسبانيا ، أندورا , البحر المتوسط .
شرقآ : ألمانيا ، سويسرا ، إيطاليا . غربآ : المحيط الأطلسي . وتشمل أيضآ مجموعة جزر وأراضٍ وراء البحار واقعة في القارات الأخرى .

المساحة : -
--------------------------
547030 كيلومتر مربع ، وهي أكثر الدول إتساعاً في أوروبا الغربية (ما يقرب من خمس مساحة الاتحاد الأوروبي) .

السكان : -
--------------------------
64102140 مليون نسمة .
التجمعات السكانية الخمسة الكبرى : ( للسكان عام 2005م )
9,6 مليون : باريس ()
1,7مليون : ليل(Lille)
1,4 مليون : ليون (Lyon)
1,3 مليون : مارسيليا (Marseilles)
1 مليون : تولوز(Toulouse)

أشهر المدن الفرنسية :
**********************

drawGradient()
العاصمة : باريس (Paris)
مارسيليا (Marseilles)
تولوز ( Toulouse )
بوردو (bordeaux)
نيس (Nice) مدينة الريفيرا الفرنسية
كان (Cannes) (حيث منتجع مهرجان الأفلام السينمائية العالميةالعالمي )


الديانات : -
------------------------
يدين حوالي 80 % من الفرنسيين بالديانة المسيحية (من المذهب الكاثوليكي 48مليون , وقرابة مليون على مذهب البروتستانت) ، والدين الإسلامي في المركزالثاني كأكثر الأديان أتباعآ في فرنسا حوالي (4.5) مليون مسلم , وأخيرآاليهود حوالي 600 ألف , والبقية لادينيين .


المناخ : -
-------------------------
ثلاث مناطق مناخية : مناخ محيطي في الغرب - مناخ متوسطي في الجنوب - مناخ قاري في الوسط والشرق .




" فرنسا "

الرئيس الفرنسي (Nicolas Sarkozy)





شعار الحكومة الفرنسية :
" حرية , مساواة , إخاء "






باريس : -
*******************
drawGradient()



معلومات سريعة عن باريس : -
عدد سكان المدينة : 2,147,857 نسمة ، باريس الكبرى 9,644,507 نسمة
المساحة : 105 كم² - باريس الكبرى 479 كم²
الارتفاع : 76م فوق مستوى سطح البحر
المناخ : معدل درجة الحرارة : في يناير(الصغرى) - 2°م .. وفي يوليو(العظمى) 20°م

باريس



باريس عاصمة فرنسا وكبرى مدنها هي واحدة من أكثر مدن العالم جمالاً تقععلى بعد 170كم إلى الجنوب الشرقي من بحر الشمال ، وهي في قلب سهل منخفضخصب التربة مكتظ بالسكان ، يعرف بإسم حوض باريس , وتتخللها الحدائقوالمتنزهات والميادين التاريخية , ويتعرج نهرالسِّين ويشق مجراه وسطالمدينة لمسافة 13 كم تقريبًا من الشرق إلى الغرب ويعرف ذلك الجزء الواقعشمالي النهر بالضفة اليمنى ، حيث توجدالمكاتب التي تعج بالأعمال والمصانعالصغيرة والمحلات الفاخرة , أما الضفة اليسرى وتقع جنوبي النهر فهي مركزمشهور لحياة الفنانين والطلاب و تحدد أشجار الكستناء جوانب شوارعهاالمشهورة , أما في الليل فتضفي الأضواء بريقًا على قصور باريس وآثارهاالمشهورة .


نهر السين



توصف باريس بأنها كحسناء تزين شعرها بالورود وهو وصف يرجع إلى ذلك العددالكبيرمن الحدائق الجميلة والمتنزهات التي تنتشر في المدينة تعتبر حدائقالتويلري على الضفة اليمنى حدائق فرنسا الرسمية ، وفيها تُصَفُّ أحواضالزهور المنسقة والتماثيل على جانبي ممرطويل يقطع التويلري , وفي حدائقلوكسمبرج على الضفة اليسرى يمكن مشاهدة القوارب الشراعية التي ينطلق بهاالناس فوق البحيرة الرئيسية , وفي هذا المتنزه تقدم عروض بنش وجوريللعرائس وهي عروض يحبها الصغار كثيرًا .



تعرف باريس بأسم مدينة الأنوار(la Ville Lumière) وذلك لأنها في عام 1828مكانت أول مدينة في أوروبا تضاء طرقاتها بمصابيح تعمل بالجاز,,,
باريس عاصمة النور والجمال ...... باريس عاصمة الموضة والحضارة العالميةتشتهر بمنتجات الرفاهية كالحلي الثمينة والعطورالراقية وأحدث الموديلاتوالملابس النسائية الفاخرة , ويقدِّم مشاهير مصممي الأزياء النسائيةالموضات الباريسية ، التي تقوم دول أخرى كثيرة بنقلها وتقليدها وهي حقاًرمز للأناقة ..


باريس الجميلة


والعاصمة الفرنسية الأنيقة تمتزج فيها العراقة التاريخية بالحضارة الحديثة, ذات التاريخ الحافل المثير، تعيش الحاضر لكنها تحتفظ بكل جميل من الماضي, وأنت تسير في شوارعها العريضة التي تزين جوانبها الأشجار الجميلة يطلعليك هذا الماضي من كل ركن ومن كل حجر و تبوح لك التماثيل البرونزيةوالحجرية المنتصبة في الحدائق والساحات و الشوارع بذروة حوادث هذا الماضيوتاريخه وحضارته فتجد شخصيات فرنسية مثل جان دارك ولويس الرابع عشر ,نابوليون , بودلير , دولاكروا , موباسان , ألكسندر ديما , وغيرهم خالدينفي كل مكان .


باريس (برج إيفل ومنطقة انفيلاديس ليلآ)


وتسير من الشانزإيليزيه إلى اللوفر و نوتردام نحو ماض ذي إيقاع زماني منسق، لا يقل عن سبعة قرون , فترى باريس بعين خيالك ، وتذكرأنها كانت دائمامصدر إلهام وإبداع فيستحوذ على مشاعرك عظمتها وفضائلها على التاريخوالآداب
والعلوم .
وباريس تعتبر على قمة المدن السياحية بالعالم
فقد بلغ عدد السياح الزائرين لباريس لعام 2003 م حوالي 75 مليون سائح

المصدر: منتدى منتديات عالم الرومانسية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: فرنسا بلد الرومانسية   الجمعة ديسمبر 03, 2010 8:49 am


مشكور على هذا الموضوع والصور صور روعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فرنسا بلد الرومانسية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
elforosat lovers :: المنتدى العام :: «®°•.¸.•°°•.¸.•°™ القسم العــام ™°•.¸.•°°•.¸.•°®»-
انتقل الى: