elforosat lovers


elforosat lovers

منتــــدى محبــے الفروســــاتــــ
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قصة الرسول مع ابليس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسير الصمت
°¨¨™¤¦ قلم لامع ¦¤™¨¨°
°¨¨™¤¦ قلم لامع ¦¤™¨¨°


.. : .
النقــــــــــــــاط : 11548
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: قصة الرسول مع ابليس   السبت ديسمبر 11, 2010 9:02 am

الحمد لله ربالعالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد النبي الأمين وعلى آله وصحبهأجمعين. عن معاذ بن جبل رضى الله تعالى عنه عن ابن عباس (رضى الله تعالىعنهما).
قال : كنا مع رسول الله في بيت رجل من الأنصار في جماعة فنادى مناد : يا أهل المنزل أتأذنون لي بالدخول ولكم إلي حاجة؟
قال : رسول الله وسلم : أتعلمون من المنادي
فقالوا : الله ورسوله أعلم
قال : رسول الله هذا إبليس اللعين لعنه الله تعالي فقال عمر بن الخطاب (رضى الله تعالى عنه) أتأذن لي يا رسول الله أن أقتله؟
فقال النبي : مهلاً يا عمر أما علمت أنه من المنظرين إلي يوم الوقتالمعلوم؟ "" ولكن افتحوا له الباب فإنه مأمور فافهموا عنه ما يقول واسمعوامنه ما يحدثكم …
قال ابن عباس رضي الله عنهما : ففتح له الباب فدخل علينا فإذا هو شيخ أعوركوسج وفي لحيته سبع شعرات كشعر الفرس الكبير ، وأنيابه خارجة كأنيابالخنزير وشفتاه كشفتي الثور.
فقال : السلام عليك يا محمد
السلام عليكم يا جماعة المسلمين
فقال : النبي السلام لله يالعين ، قد سمعت حاجتك ما هي فقال له : إبليس : يا محمد ما جئتك اختياراً ولكن جئتك إضراراً.
فقال النبي والذي اضطرك يا لعين.
فقال أتاني ملك من عند رب العزة
فقال إن الله تعالى يأمرك أن تأتي لمحمد وأنت صاغر ذليل متواضع وتخبره كيفمكرك ببني آدم وكيف إغواؤك لهم وتصدقه في أي شئ يسألك فوعزتي وجلالي لئنكذبته بكذبة واحدة ولم تصدقه لأجعلنك رماداً تذروه الرياح ولأشمتن الأعداءبك.
وقد جئتك يا محمد كما أمرت فاسأل عما شئت فإن لم أصدقك فيما سألتني عنه شمتت بي الأعداء وما شئ أصعب من شماتة الأعداء.
فقال رسول الله إن كنت صادقا فأخبرني من ابغض الناس إليك؟
فقال : أنت يا محمد أبغض خلق الله إلي ومن هو على مثلك
فقال النبي ماذا تبغض أيضاً؟
فقال : شاب تقي وهب نفسه لله تعالى
قال : ثم من؟
قال : عالم ورع (عرفت أنت صبور) ""
قال ثم من؟
قال من يدوم على طهارة ثلاثة
قال ثم من؟
قال فقير صبور إذا لم يصف فقره لأحد ولم يشك ضره
قال: وما يدرك أنه صبور؟
قال : يا محمد إذا شكا ضره لمخلوق مثله ثلاثة أيام لم يكتب الله له عمل الصابرين
قال : ثم من؟
قال : غنى شاكر
فقال النبي: وما يدريك أنه شكور.
قال : إذا رأيته يأخذ من حله ويضعه في محله
فقال النبي: كيف يكون حالك إذا قامت أمتي إلي الصلاة:
فقال : يا محمد تلحقنى الحمة والرعدة
قال : ولم يا لعين؟
قال : إن العبد إذا سجد لله سجدة رفعه الله درجة
قال : فإذا صاموا؟
قال : أكون مقيداً حتى يفطروا
قال : فإذا حجوا؟
قال : أكون مجنوناً
قال : فإذا قرءوا القرآن؟
قال : أذوب كما يذوب الرصاص على النار
قال : فإذا تصدقوا؟
قال : فكأنما يأخذ المتصدق المنشار فيجعلني قطعتين فقال له النبي ولما ذلك يا أبا مرة.
قال فإن في الصدقة أربع خصال: وهي إن الله تعالي ينزل في ماله البركةوحببه إلي حياته ويجعل صدقته حجاباً بينه وبين النار ويدفع بها عنهالعاهات والبلايا
فقال له النبي: فما تقول في أبي بكر؟ فقال : يا محمد لم يطعني في الجاهلية فكيف يطعني في الإسلام
قال : فما تقول في عمر بن الخطاب؟
قال : والله ما لقيته إلا وهربت منه ""
قال : فما تقول في عثمان بن عفان؟
قال : استحى ممن استحت منه ملائكة الرحمن ""
قال : فما تقول في على بن أبي طالب؟
قال : ليتني سلمت منه رأساً برأس ويتركني وأتركه ولكنه لم يفعل ذلك قط.
قال رسول الله الحمد لله الذي أسعد آمتي وأشقاك إلي يوم معلوم
فقال له إبليس اللعين : هيهات هيهات وأين سعادة أمتك وأنا حي لا أموت إلي يوم معلوم؟
وكيف تفرح على أمتك وأنا أدخل عليهم في مجاري الدم "" واللحم وهم لا يروني، فوالذي خلقني وأنظرني إلي يوم يبعثون لأغوينهم أجمعين جاهلهم وعالمهموأميهم وقارئهم وفاجرهم وعابدهم إلا عباد الله المخلصين
قال : ومن هم المخلصون عندك؟
قال : أما علمت يا محمد أن من احب الدرهم والدينار ليس بمخلص لله تعالىوإذا رأيت الرجل لا يحب الدرهم والدينار ولا يحب المدح والثناء علمت أنهمخلص لله تعالى فتركته وان العبد مادام يحب المال والثناء وقلبه متعلقبشهوات الدنيا فإنه أطوع ممن أصف لكم؟ أما علمت أن حب المال من أكبرالكبائر يا محمد ، إما علمت أن حب الرياسة من أكبر الكبائر ، وإن التكبرمن أكبر الكبائر يا محمد أما علمت إن لي سبعين ألف ولد ، ولكل ولد منهمسبعون ألف شيطان فمنهم من قد وكلته بالعلماء ومنهم قد وكلته بالشباب ومنهممن وكلته بالمشايخ ومنهم من وكلته بالعجائز ، أما الشبان فليس بينناوبينهم خلاف وأما الصبيان فيلعبون بهم كيف شاؤا ، ومنهم من قد وكلتهبالعباد ومنهم من قد وكلته بالزهاد فيدخلون عليهم فيخرجوهم من حال إلي حالومن باب إلي باب حتى يسبوهم بسبب من الأسباب فأخذ منهم الإخلاص وهم يعبدونالله تعالى بغير إخلاص وما يشعرون ، أما علمت يا محمد أن برصيصا الراهبأخلص لله سبعين سنة كان يعافي بدعوته كل من كان سقيماً فلم اتركه حتى زنيوقتل وكفر وهو الذي ذكره الله تعالى في كتابه العزيز بقوله تعالى
كمثل الشيطان إذ قال للإنسان أكفر فلما كفر قال إني برئ منك إني أخاف الله رب العالمين""
أما علمت يا محمد أن الكذب منى وأنا أول من كذب ومن كذب فهو صديقي ، ومنحلف بالله كاذباً فهو حبيبي. أما علمت يا محمد أني حلفت لآدم وحواء باللهإني لكما لمن الناصحين فاليمين الكاذبة سرور قلبي ، والغيبة والنميمةفاكهتي وفرحي وشهادة الزور قرة عيني ورضاي ، ومن حلف بالطلاق يوشك أن يأثمولو كان ورة واحدة ولو كان صادقاً فإنه من عود لسانه بالطلاق حرمت عليهزوجته. ثم لا يزالون يتناسلون إلي يوم القيامة فيكونون كلهم أولاد زنافيدخلون النار من آجل كلمة.
يا محمد إن من أمتك من يؤخر الصلاة ساعة فساعة كلما يريد أن يقوم إليالصلاة لزمته فأوسوس له وأقول له الوقت باق وأنت في شغل حتى يؤخرهاويصليها في غير وقتها فيضرب بها في وجهه فإن هو غلبني أرسلت إليه واحدة منشياطين الإنس تشغله عن وقتها فإن غلبني في ذلك تركته حتى إذا كان فيالصلاة قلت له انظر يميناً وشمالاً فينظر فعند ذلك أمسح بيدي على وجهوأقبل ما بين عينيه أقول له قد أتيت ملا يصح أبداً وأنت تعلم يا محمد منأكثر الالتفات في الصلاة يضرب وصلى وحده أمرته بالعجلة فينقرها كما ينقرالديك الحبة ويبادر بها فإن غلبني وصلى في الجماعة ألجمته بلجام ثم أرفعرأسه قبل الإمام وأضعه قبل الإمام وأنت تعلم أن من فعل ذلك بطلت صلاته ،ويسمخ الله رأسه رأس حمار يوم القيامة فإن غلبني ذي ذلك أمرته أن يفرقعأصابعه في الصلاة حتى يكون من المسبحين لي وهو في الصلاة ، فإن غلبني فيذلك نفخت في أنفه حتى يتثاءب وهو في الصلاة فإن لم يضع يده على فيه دخلالشيطان في جوفه فيزداد بذلك حرصاً في الدنيا وحباً لها ويكون سميعاًمطيعاً لنا ، وأي سعادة لأمتك وأنا آمر المسكين أنا يدع الصلاة وأقول :ليست عليك صلاة إنما هي على الذي أنعم الله عليه بالعافية لأن الله تعالييقول:
ولا على المريض حرج ""
وإذا أفقت صليت ما عليك حتى يموت كافراً فإذا مات تاركاً للصلاة وهو في مرضه لقي الله تعالى وهو غضبان عليه يا محمد
وإن كنت كذبت أو زغت فأسال الله أن يجعلني رماداً ، يا محمد أتفرح بأمتك وأنا اخرج سدس أمتك من الإسلام؟
فقال النبي يا لعين من جليسك؟
قال : آكل الربا
قال : فمن صديقك.
قال : الزاني
قال : فمن ضجيعك؟
قال : السكران
قال : فمن ضيفك؟
قال : السارق
قال : فمن رسولك؟
قال : الساحر
قال : فما قرة عينيك؟
قال : الحلف بالطلاق
قال : فمن حبيبك؟
قال : تارك صلاة الجمعة
فقال رسول الله يا لعين فما يكسر ظهرك؟
قال : صهيل الخيل في سبيل الله
قال : فما يذيب جسمك؟
قال : توبة التائب
قال : فما ينضج كبدك؟
قال : كثرة الاستغفار لله تعالي بالليل والنهار
قال : فما يخزى وجهك؟
قال : صدقة السر
قال : فما يطمس عينيك؟
قال : صلاة الفجر
قال : فما يقمع رأسك؟
قال : كثرة الصلاة في الجماعة
قال : فمن أسعد الناس عندك قال : تارك الصلاة عامداً
قال : فأي الناس أشقي عندك؟
قال : البخلاء
قال : فما يشغلك عن عملك؟
قال : مجالس العلماء
قال : فكيف تآكل؟
قال : بشمالي وبإصبعي
قال : فأين تستظل أولادك في وقت الحرور والسموم؟
قال : تحت أظفار الإنسان
قال : النبي فكم سألت من ربك حاجة؟
قال : عشرة أشياء
قال : فما هي يا لعين؟
قال : سألته أن يشركني في بني آدم في مالهم وولدهم فأشركني فيهم وذلك قوله تعالى
وشاركهم في الأموال والأولاد وعدهم وما يعدهم الشيطان إلا غوراً
وكل مال لا يزكى فإني أكل منه وأكل من كل طعام خالطه الربا والحرام. وكلمال لا يتعوذ عليه من الشيطان الرجيم وكل من لا يتعوذ عند الجماع إذا جامعزوجته فإن الشيطان يجامع معه فيأتي الولد سامعاً ومطيعاً ، ومن ركب دابةيسر عليها في غير طلب حلال فإني رفيقه لقوله تعالي:
وأجلب عليهم بخيلك ورجلك ""
وسألته أن يجعل لي بيتاً فكان الحمام لي بيتاً
وسألته أن يجعل لي مسجداً فكان الأسواق
وسألته أن يجعل قرأناً فكان الشعر
وسألته أن يجعل لي ضجيعاً فكان السكران
وسألته أن يجعل لي أعواناً فكان القدرية
وسألته أن يجعل لي إخواناً فكان الذين ينفقون أموالهم في المعصية ثم تلا قوله تعالي
إن المبذرين كانوا إخوان الشياطين ""
فقال النبي لولا أتيتني بتصديق كل قول بآية من كتاب الله تعالى ما صدقتك
قال : يا محمد سألت الله تعالى أن أرى بنى آدم وهم لا يروني فأجراني علىعروقهم مجرى الدم أجول بنفسي كيف شئت وإن شئت في ساعة واحدة فقال اللهتعالى لك ما سألت ، وأنا أفتخر بذلك إلي يوم القيامة ، وإن من معي أكثرممن معك وأكثر ذرية آدم معي إلي يوم القيامة وأن لي ولداً سميته عتمة يبولفي أذن العبد إذا نام عن صلاة العتمة ، ولو لا ذلك ما وجد الناس نوماً حتىيؤدوا الصلاة وإن لي ولداً سميته المتقاضي فإذا عمل العبد طاعة سراً وأرادأن يكتمها لا يزال يتقاضى به بين الناس حتى يخبر بها الناس فيمحوا اللهتعالى تسعة وتسعين ثواباً من مائة ثواب ، وإن لي ولداً سميته كحيلاً وهوالذي يكحل عيون الناس في مجلس العلماء وعند خطبة الخطيب حتى ينام عند سماعكلام العلماء فلا يكتب له ثواب أبداً وما من امرأة تخرج إلا قعد شيطان عندمؤخرها وشيطان يقعد في حجرها يزينها للناظرين ويقولان لها : اخرجي يدكفتخرج يدها ثم تبرز ظفرها فتهتك
ثم قال : يا محمد ليس لي من الإضلال شئ إنما موسوس ومزين ولو كان الإضلالبيدي ما تركت أحداً على وجه الأرض ممن يقول لا إله إلا الله محمد رسولالله ولا صائما ولا مصلياً ، كما أنه ليس لك من الهداية شئ بل أنت رسولومبلغ ولو كانت بيدك ما تركت على وجه الأرض كافراً ، وإنما أنت حجة اللهتعالي على خلقه ، وأنا سبب لمن سبقت له الشقاوة ، والسعيد من اسعد الله فيبطن أمه والشقي من أشقاه الله في بطن أمه ، فقرأ رسول الله قوله تعالي
ولا يزالون مختلفين إلا من رحم ربك ""
ثم قرأ قوله تعالي
وكان أمر الله قدراً مقدوراً ""
ثم قال النبي يا أبا مرة هل لك أن تتوب وترجع إلي الله تعالي وأنا أضمن لك الجنة؟
فقال : يا رسول الله قد قضي الأمر وجف القلم بما هو كائن إلي يوم القيامة? فسبحان من جعل سيد الأنبياء المرسلين وخطيب أهل الجنة فيها وخصك واصطفاك? وجعلنى سيد الأشقياء وخطيب أهل النار وأنا شقي مطروداً وهذا أخر ماأخبرتك عنه وقد صدقت فيه.

والحمد لله رب العالمين أولاً وأخراً ? ظاهراً وباطناً ? وصلي الله علىسيدنا محمد النبي وعلى آله وصحبه ? وآمين على المرسلين والحمد لله ربالعالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصة الرسول مع ابليس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
elforosat lovers :: المنتدى العام :: «®°•.¸.•°°•.¸.•°™ القسم العــام ™°•.¸.•°°•.¸.•°®»-
انتقل الى: