الخبابه :
يقال إنها امرأة طويلة متشحة بـالسواد من رأسها إلى أخمص قدميها تختطف الجهال وتغوى الرجال وتعرف أيضا بأنها تظهر في المزارع الكثيفة والغابات. واغلب الظن إنها مجرد أكذوبة كانت الأمهات تخوف بها أولادها لكي تمنعهم من الخروج ليلا
السعلوة :
يقال إنها امرأة ذات شعر طويل وقوام ممشوق كانت تظهر للرجال ليلا فتغويهم وتسحرهم فيتبعونها حتى تصل بهم لمكان منعزل فتقتلهم. وهناك من يزعم إنها ليست أكثر من غوريلا صورتها الحكايات على إنها تلك المرأة التي تظهر للرجال وتغويهم. وقد قرأت صفاتها في بعض الكتب القديمة وزعم إنها ربما تزوجت بمن تحب من الرجال وهو لا يعرف عنها ويقال منها من تظهر من بعيد ليلا كنها نيران مشتعلة وأغلب الظن أنها أتت من وحي قصص الرجل القرد بالهند
أم الحمار:
تصورها الحكايات الشعبية على إنها امرأة لها وجه إنسان ورجلي حمار وهناك من يزعم إنها تظهر على شكل رجل أيضا بنفس المواصفات تصطحب الناس ليلا إلى العين فتغرقهم. وتسمى أيضا بـ حمارة القايلة حيث يشاع أن حمارة القايلة أو مثيلاتها لا يظهرون إلا القايلة أي وقت أشتداد حرارة الشمس وتوسطها السماء ظهرا وكانت توصف حمارة القايلة أنها مزدوجة الشكل فنصفها ***** ونصفها الأخر ادمي رأسها وأرجلها من الحمار وجسمها جسم ادمي …فهي وحش يشبه الآدمي تدوس كل ما تراه أمامها من الأولاد الصغار. ثم تأكلهم ومن خلال هذه الحكايات والأساطير وربما اخترعت هذه الأسطورة الأمهات لكي تمنع أطفالها من الخروج وقت الظهر
الغول :
معروف الغول في وقتنا الحاضر من انه نوع من أنواع الحيات الخطرة والحكايات الشعبية تصنفه من ضمن الجن المتشيطنة ويقال انه يظهر بشكل حيات في البيوت والغابات وسرعان ما تتحول لجان
العفريت :
طبعا العفاريت معروفة وقد ورد ذكرها في القرآن الكريم وهى مخلوقات لديها قدرات وقوة عجيبة وخارقة للعادة كما ورد في القرآن الكريم في قصة نبي الله سليمان وإحضار عرش بلقيس. والناس تطلق كلمة عفريت على كل من له حركة غير عادية أو نشاط حركي ملموس ومتميز عن أترابه والقصص في التراث العربي مملؤه بالقصص عن العفاريت وأشهرها مصباح علاء الدين
الراعية :
تصورها العامة على إنها امرأة من الجن تسكن البيوت وتظهر لأصحاب البيت بين فترة وأخرى وربما عملت بعض الأعمال الضارة لهم أو بعض الحركات أو إصدار بعض الأصوات أو التشكل بعدة صور مثل ال*****ات وتسمى أيضا في بعض الراويات بالعمار
الدعيدع :
يقال انه جان يظهر على شكل رجل في المقابر أو النخيل ولم اعثر على ان العامة تجعل له مؤنث. وهو كثيرا ما يطلع للفلاحين عند حلول الليل وربما تشكل لهم بعدة صور وقلد بعض الأصوات لكي يغوى أو يخدع الناس. وسوف نورد له بعض القصص لاحقا وهناك نوع من الرطب يسمى بنفس الاسم ويطلق عليه البعض أصابع البنات واعني الرطب وليس الجني نظرا لشكله فهو ضعيف وطويل ولونه أحمر ولكن طعمه يميل للمرارة لهذا اختفى الآن
ويقول حسين محمد أحد الباحثين من البحرين « تسمى في البحرين إدعيدع ومديدع المقبرة وتسمى في الكويت إدعيدع وضو إدعيدع (أي نار إدعيدع) .. وهي أيضا من الخرافات التي يخيفوا بها الأطفال في الماضي ... ووصفها كما قيل أن يرى الشخص نارا أو نورا وإذا اقتربت منه اختفى ..... و لا أدري إذا كانت تعرف في باقي دول الخليج». وهذ مشهورة عندنا أيضا أي أنه ربما طلع وكأن هناك نار مشتعلة بنخل أو بيت فيجري الناس للمساعدة وعند وصولهم تختفي وقد حدثت هذه لأحد زملائنا بالعمل فقد راى نار وعند استدعاء قسم السلامة وحضورهم اختفت النار وكأن شي لم يكن..
أبو مغوي :
هو جن يظهر لأهل البحر من السماكين الذين يصطادون ليلا فيناديهم بأصوات زملائهم لكي يتبعوه زاعما أن الصيد عنده وفير حتى يدخلهم الغبة أو الأماكن الغزيرة لكي يغرقهم ومن هنا أخد اسمه أبو مغوي من إغواء البحارة وإضاعتهم. وايضا يفعل هذا مع الفلاحين وغيرهم كما سوف نعرف ذلك من خلال القصص فيما بعد
عبد العين :
تزعم العامة انه يوجد في كل عين جان يسكن في التنور وهو مكان منبع الماء من تحت الأرض وهو ربما سحب احد السباحين لمسكنه حتى يغرقه وتزعم بعض القصص أن بعض الأعيان تسحب واحدا في كل سنة لهذا يوجد ببعض الاماكن ان السكان يقدموا بين فترة وأخرى الرز واللحم او الرز مع السكر وال**يب هدية لعبد العين لكي يتركهم في حال سبيلهم
الصالحين :
كانت الأمهات تدعوا الجن الذين يعيشون في البيوت ودون أن يضروا أهله بالصالحين لهذا عندما يقع بعض الأكل أثناء الطبخ تنهى الأمهات أطفالهم عن أخده ويقولوا لهم دعوه للصالحين ولعلهم نفس الراعية أو العمار وربما فعلت الأمهات ذلك لكي تسترضي الجان وتأمن شرها
أم إرعام :
لم اعثر على تصور لها سوى إن العجايز عند ذكرها يقولوا « بسم الله الرحمن الرحيم الشر برى وبعيد بينا بينهم حجاب اللهم صل على محمد وآله الطاهرين». واظن ان أم مرعام مجرد سبه تطلق لتدل على البشاعة وسوء الخلق ومنها أيضا أم هجام أم خصوي والله أعلم..
الطنطل :
تصوره الحكايات الشعبية وبعض الكتب بأنه جان على صورة رجل طويل للغاية لهذا الناس تدعوا كل طويل بالطنطل. وهم يزعمون انه ربما بلغ طوله ارتفاع النخلة العالية جدا وجاء في معجم حنظل: «الطنطل كائن من الأشباح طويل القامة عظيم الجسم». وروي القناعي في كتاب «صفحات من تاريخ الكويت» عن خرافات أهل الكويت ومنها الطَنْطل وهو يوصف بسواد الجسم طويل الخصى. بحيث إذا مشى يسمع لها صوت، وهو يتمثل للسارين في الليل ويلعب معهم ولكن الحيلة في دفعه إن يكون مع الساري مسلة (سلاية) فإذا رآه «صاح هات المسلة»..
الجاثوم :
هو جان يقال انه يجلس على صدر الإنسان ويسحب لسانه بأحد يديه وبالأخرى يخنقه فيجلس الإنسان ولا حول ولا قوة له فلسانه معقود ونفسه مخنوق وربما قتل الإنسان. ولجلوسه على الصدر تدعوه بعض المناطق بأبي ركيب ويقول الباحثين أن هذا ليس جان وإنما هو مجرد كابوس نظرا للإكثار من للأكل قبل النوم. وحيثما ينام الإنسان يوجد ( عثيون ) فقد يكون في البيت أو في البستان أو في المركب أو في العراء. لايوجد انسان ليست له حكاية مع ( عثيون ) أو ياثوم فالكوابيس شر لابد منه في حياتنا المعقدة هذه، والإنسان المكروب بالهموم، المثقل بالعناء، المقهور بالمعاناة، لا يتبقى له إلا كثرة الكوابيس التي يتكفل بها
( عثيون )
يقول أحد الرواة: أن عثيون ماهو إلا جني صغير، وهو لايضر إلا نادرا، لكنه يحب العبث بمنامات الناس فيقلق نومهم ويفزعهم ونادرا ما يحاول القضاء على الضحية. كما ان اسلوبه واحد وهو أن « يبرك على صدر الواحد ويمط لسانه» الى خارج فمه .ويقول الراوي: كنت اسارع الى الاستعاذة من الشيطان الرجيم وأقول بعض الأدعية فتبعده عني..
أم الخضر والليف :
هي النخلة وقد استخدم هذا الاسم الأمهات والجدات لكي يخوفوا الأطفال ليلا عند امتناعهم عن النوم ليست أسما لجان. وان كانت توهم الأمهات أطفالهم من أنها جان..
والله اعلم
أعوذ بالله من الشيطان الرجــــــــــــــــيم
بسم الله الرحمن الرحيم
كلكم تعرفون وتقرون عن الجن.....
وفي صورة انتشرت حقيقية عن الجن.. تعتبر هي اشهر صوره عن الجن..
طبعا كل الصور كشفناها والاغلبية مننا اقر بان الصور مركبة وغير حقيقية.. الا هذي الصوره. التي انتشرت في المنتديات واصبحت اشهر صورة لاول جن
طبعا الراوي للموضوع قال انها صورة حقيقية للجن وقد مات من صورهاا ووجدوا الكاميرا بجانبه
وانتشرت الاكذوبة في جميع المنتديات ،،،
ولكن سأترككم الان مع حقيقة الصورة
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله اعضاء ومشرفين كمبيوتر اون لاين
القصة دى بجد حدثت معايا وهى والله حقيقة وواقعية وتعد من اسود ايام حياتى فعلا انا كنت فى الجيش منذ سنين طويلة فى سيدى براني وكنا فى نقط منعزلة يعنى كلنا كدة فى النقطة خمس عساكر ومفيش حد جنبنا غير الصحراء والبحر فقط لا غير ومفيش بنى ادمين غيرنا وكان معايا احد زملائى اسمه الشيخ محمد من كفر الشيخ وهو كان خريج ازهر وكان على علم بالدين جيد جدا وانا بصراحة كنت بحبه جدا عن بقية افراد النفطة وهو الوحيد اللى كنت بسهر معاه ونقعد فى الخدمة من الساعة الواحد صباحا لحد الصبح وكان الشيخ محمد ده بيصلى دايما بالليل وفى احد الايام وكان الجو زعابيب وهوا وهو بيختم الصلاة جت قطة وقفت على بابا الحجرة اللى انا وهو فيها وكنا محضرين قطع من العجين لخبزها فى فرن البوتجاء عيش يعنى المهم جت القطة دخلت على قطعة العجين وكانت حتاخدها وفى اللحظة دى كان بيختم الصلاة والتفت لها وقالها عيب كدة عيب روحى اقفى على الباب تانى القطة سابت قطعة العجين وفعلا راحت عند الباب وانا قاعد مستغرب وبقول فى نفسي ايه اللى بيحصل ده وبعدين قالها تعالي هنا فعلا جت القطة رواح عطيها حتتة العجين قوالها خدى الاكل ده يا لوزة وروحى سلمة على امك وقوليلها الشيخ محمد بيسلم عليكي وانا طبعا فى زهول بعد مخلص ومشت لوزة دى سألته ايه ده يا شيخ محمد قاللى وهو بيضحك يعم مفيش حاجة متشغلش بالك انت يلا قوم صلي انت قمت صليت وانا فى قمة الرعب تانى يوم جت القطة تانى فى نفس الميعاد والشيخ محمد فى اليوم ده عرف انه نازل اجازة قالها تعالي يا لوزة جت القطة وانا فى زهول تام ومبرق وبتفرج قالها انت عارفة ده اسمه هشام وصحبى وانا بحبه جدا اوعى تجيله ابدا ولو عرفت انك جتيله حعرفك شغلك سمعتى وكأن القطة فهمت الكلام بصتلي وبصتله وهزت دماغها وقالها يلا مش واوعى تنسي اللى قولتلك عليه بعد ما مشت القطة قولتله ايه ده يا شيخ محمد انا عاوز مبرر للى بيحصل دلوقتى حالا اتعصب الشيخ محمد وقللى ملكش دعوى باللى بيحصل ومتقولش لحد ومتشغلش بالك ومتخفش ومش الشيخ محمد وانا بقيت اقعد لوحدى من الساعة واحدة للساعة اربعة بالليل وببقى ميت من الرعب لتيجى القطة ولكن الغريب انها فعلا مبقتش تيجى بس كانت الابواب والشبابيك بتترزع وتتخبط وكدة وكن ماسك السلاح بايد والمصحف بايد تانية مرت الايام والشيخ محمد رجع وفى اول يوم رجوعه بالليل رجعت القطة ندخل بقى على اهم شئ بالقصة فى يوم من الايام قالولنا انه فيه تفتيش وكان عندنا لمبة جاز بتنورلنا فى النقطة قلوللى خد اللمبة يا هشام وخبيها فى الجبل فعلا خدت اللمبة ورحت مخبيها جوة حفرة بعيد عن النقطة وجه التفتيش مشى وجت المغربية كدة افتكرت اللمبة قولت اجبها قبل الليل ميدخل علينا
لمهم رحت جبت اللمبة من الحفرة وغسلتها كويس ورحت علقتها فى حدية كدة باعلى المبيت بيقولو عليها جنش ونمت على السرير بتاعي وانا كنت لوحدى فى المبيت والباقى قاعدين فى المطبخ بعيد حوالى عشرة متر لقيت اللمبة بتترحك لوحدها وتتهز وتطلع فوق وتنزل تانى قولت ايه ده تهيئات ولا ايه المهم قمت بالراحة وندهت الشيخ محمد وقلتله تعالي شوف كدة اول لما وصل للمبيت فضل يقول اعوذ بالله من الشيطان الرجيم وقللى طلع المصحف بتاعك وامسكه واقعد على سريرك المهم قولتله فيه ايه رعبتنى قللى اسمع الكلام بعنف كدة المهم مسك مصحفه وفتحه ووجهه للمبة قامت اللمبة وقفت وقللى خلاص قولتله خلاص ايه وايه ده قللى قوتلك خلاصصصص انا رحت قايم ورحت المطبخ وقولت لزملائى اللى حصل كلهم قعدو يضحكو ويقوللى انت شارب ميه ساقعة ولا ايه بتريقة وفجأة سمعنا صوت الشيخ محمد بيصرخ كلنا طلعنا نجري على المبيت لقيناه فوق سريره وبيقول سبنى يا وفضل يشتم سبنى الحقونى ابن الك ..... بكتفنى قربنا منه لقينا عليه حاجة كدة زى العنكبوت ورجله متشنكلة قام واحد معانا اسمه حمدى قللى يلا نفك رجله حنسيبه كدة وفعلا مسكنا رجله رابع افراد عشان نفكها فين وفين لما انفكت من بعض وبعدها هدى وطبعا الزملاء كدة صدقونى وكلنا كنا فى رعب شديد وكله بيبص لبعض بعدها قام الشيخ محمد وقال انا حصلي وبدأ بالصلاة ويقول الله اكبر بس لا بيسجد ولا بيركع واحنا واقفين فى زهول شديد بعده قعد فى الرض وقعد يضرب الحيطة بايده ويقول سبنى يا ابن الك ..... سبنى سبنى سبنى واحنا كلنا مرعوبين لدرجة ان فيه ناس هربت برة المبيت المهم قعدنا للصبح على ادا الحال وفى الصبح سألناه فيه ايه يا شيخ محمد قالنا محدش ليه دعوة ومحدش يسأل
فى نفس اليوم بالليل نده عليه الشيح محمد ونده على حمدى ودونن عن افراد النقطة كلها وطبعا كلهم قاعين فى المطبخ وخايفين يتعبو ناحية المبيت وقلنا تعالو اقعدو كل واحد على سريره قولته لا انا حقعد فى المطبخ وكان صوته محشرج وشكله اعوذ بالله فقاه قاللى متخفش يا هشام ومتخفش يا حمدى انا بحبكم ومش حأذيكم قمت قعدت على سريري قام نده عليه قللى يا هشام تعالى اقعد هنا جنبى على السرير قولتله لا انا مرتاح كدة على سريرى قللى تعالي ومتخفش انا بحبك ومش حأذيك رحت رايح بحذر قولتله انت مش الشيخ محمد قللى لا قمت قولتله طيب انت مين قللى انا احمد ومتخفش احنا مش بنأذى قولتله احمد مين رد عليه وقللى مش مهم وطبعا كان حمدى قاعد على سريره ومبرق ومش مصدق وطبعا كان الصوت اللى بيكلمنى غير صوت الشيخ محمد قولتله طيب الشيخ محمد فين رد عليه وقللى حيرجع ان شاء الله يوم الجمعة بعد صلاة الفجر طيب انا بس عاوز اعرف عملك ايه الشيخ محمد وهو فين دلوقتى وكبعا بجرأة والله انا بسأل نفسي لحد الان انا اتكلمت كدة ازاى رد عليه احمد وقللى هو اللى بدأ معايا وكان عاوز يكتفنى فى اللمبة هو اللى بدأ وانا كنت بهزر معاك بس مش اكتر ومكنتش عاوز ازية ولا اى شئ غير الهزار المهم قللى روح لسريرك ومتمش اوعى تنام وسريره كان على بعد حوالي تلاتة متر وكان سريره فوق وان سريرت حت جنبح حمدى فى اول المبيت المهم قعدت فى سريرى وكل ميكبس عليه النوم انا او حمدى يتكلم ويقول قولت محدش ينام وفجأة انا حسيت انى فى عالم تانى حاسس انى متجمد ومبرق وفى لحظة انتفضت لقيت حمدى بقوللى خد المصحف ده ونام يا هشام يلا بسرعة ولقيته مبرق بصيت على الشيخ محمد لقيته قاعد على سريره ومش بيتحرك حمدى قاللى نام انت قولتلك بس مين اللى ينام قعدت بردو صاحى للصبح وفى الصبح قولت لحمدى ايه اللى حصل قللى فجأة واحنا قاعدين سوا لقيت باب المبيت بيتفتح وشفت راجل دقنه بيضاء وطويلة ولابس ابيض ووشه ابيض جدا وبيقوللى السلام عليكم بصيت عليك وانا حتى مش عارف اصرخ واللى انادى لقيتك متجمد وعنيك متحجرة مسكت المصحق وفتحته لقيتنى فى سورة البقرة وفى ايه الكرسي قريت الاية او مخلصتها لقيتك انتفضت وبتقوللى فيه ايه عطيتك المصحف وانا قعدت فى زهول واقول نسي حلم ده ولا حقيقة وانا بجد مش مصدق وبصيت على الشيخ محمد لقيته هو كمان متجمد مكانه بس مش عارف اعمل اى حاجة او حتى اصرخ او حت اقوم من السرير ..
وفى نفس اليوك جت اشارة من الكتيبة وكان يوم اربعاء على ما تذكر بان الشيخ محمد عنده فرقة بالكتيبة وسعتها الشيخ محمد لم هدومه واستعد للتوجه للكتيبة وندهنى وقللى خد يا هشام انت ائمن واحد فى النقطة كلها وعشاك كدة حأتمنك على امانة وعطانى ورقة قللى يوم الجمعة بعد الصبح ارميها فى البحر بس حاسب كل شياطين الدنيا حتزن على ودانك حتقولك افتح الورقة اللى شايفه كله اوهام اوعى تفتحها ابدا ولا حتتأذى اذى شديد محدش حيعرف يخلصك منه ومش الشيخ محمد وحطيت الورقة فى الدولاب وفعلا كأن حد بيكلمنى ويقللى جنب ودانى افتح الورقة اللى انت شايفه ده وهم وفعلا اتوجه للدولاب لفتح الورقة ولكن افتكر كلام الشيخ محمد ارجع تاني
وجه يوم الجمه قالولنا ان فيه تفتيش وجه التفتيش فعلا ومش العصر وافتكرت الورقة رحت انا وحمدى على البحر ورمينا الورقة فعلا والامر الغريب ان الورقة او ما لمست الميه كأن رميت حجر كبير غطست وكأنها طلقة اطلقت على المياه ورجعنا النقطة وفعلا كانت الاحوال هادئة جدا فى النقطة ومبقاش فيه اى حاجة مرعبة يوم السبت جت اشارة على جهاذ الاسلكي انى انا اجازة فنزلت الكتيبة لقيت الشيخ محمد مستنينى على البوابة وقللى انا مش قولتلك ارميها الصبح بدري اللى اللى خلاك ترميها العصر قولتله الموضوع فقللى الحمد لله انا بقيت كويس وايدى كانت وارمة لحد العصر فعرفت انك رميتها فى الوقت ده وبعد كدة سلألته قولتله ايه بقى الموضوع ده حرام عليك قوللى ايه اساس الموضوع ده بصلى وسبنى ومش وقللى خليك فى حالك بلاش تعرف احسن نزلت اجازة وجيت من اجازة رحت النقطة لقيت السيخ محمد هناك وخلص الفرقة وحصلت مشكلة مع العرب فى نفس اليوم عشان كانو عاوزين يشفطو بير الميه اللى عايشين عليه وادخلت فيها التحريات العسكرية وتوعدونى بالعقاب لانى اتصديت لهم وكانت النتيجة انى اتنقلت والحمد لله من النقطة دى وجت فعلا بوقتها لانى بجد كنت ممكن مكملش جيش ابدا وكان ممكن اهرب ورحش بعد كدة حقيقى موضوع غريب ولحد النهاردة مش لقيله اى اجابة ايه اللى كان بيحصل ؟؟ مين لوزة دى (القطة) ؟؟ ايه اللى حصل للشيخ محمد ده ؟؟ مين احمد وكلمنى انا بالذات ليه وبيحبنى ليه ؟؟ حكاية الورقة ايه ؟؟ والحمد لله خلصت على خير واحمد ربنا انى خرجب بعقلي
بسم الله ، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وبعد:
فالاتصال بالجن منهي عنه شرعا من حيث الجملة ، لما فيه من مخالفات شرعية ، كما أن الله تعالى جعل الجن عالما ، والإنسان عالما آخر ،فاختراق العالمين خروج عن الطبيعة المرسومة ، كما أن الاتصال بالجن فيه مخالفات شرعية تصل إلى حد الشرك بالله تعالى .
ومن المعلوم شرعا أن الرزق بيد الله تعالى ، وأن الله تعالى طلب من الناس أن يسعوا في الأرض سعيا ، للحصول على الرزق، فقال :"فامشوا في مناكبها وكلوا من رزقه وإليه النشور"، وقد أوضح الإسلام الطرق المشروعة للكسب بوضع الضوابط الحاكمة لها ، بما يناسب الناس على اختلاف عصورهم.
والادعاء أن للجن قدرة على استخراج الكنوز أمر يكذبه الواقع ، فكثير من السحرة يعيشون تحت خط الفقر ، وما أغنتهم شياطينهم عن الفقر شيئا، ولكن الإنسان يحب اللهث وراء ما لايتعب بما ينفعه، وما أعظم ما قاله الرسول صلى الله عليه وسلم حين وجد رجلا أثر العمل في يده ، فأمسكها قائلا :"هذه يد يحبها الله ورسوله".
وإعمار الأرض بالخير من رسالة الإسلام ،فالواجب على المسلمين أن يعمروا الأرض بما ينفعهم وينفع الإنسانية جميعا ، وألا يقعوا في شرك الله سعيا وراء خيال ، فيخسر المرء ساعتها الدنيا والآخرة ، وذلك هو الخسران المبين .
يقول الشيخ محمد بن صالح العثيمين من علماء السعودية :
هذا العمل ليس بجائز ، فإن هذه الطلاسم التي يحضرون بها الجن ويستخدمونهم بها لا تخلو من شرك في الغالب . والشرك أمره خطير ؛ قال الله تعالى : ( إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة ومأواه النار وما للظالمين من أنصار ) .
والذي يذهب إليهم يغريهم ويغرُّهم ، يغريهم بأنفسهم وأنهم على حق ، ويغرهم بما يعطيهم من الأموال . فالواجب مقاطعة هؤلاء ، وأن يدع الإنسان الذهاب إليهم ، وأن يحذر إخوانه المسلمين من الذهاب إليهم ، والغالب في أمثال هؤلاء أنهم يحتالون على الناس ويبتزُّون أموالهم بغير حق ، ويقولون القول تخرصاً ثم إن وافق القدر أخذوا ينشرونه بين الناس ويقولون : نحن قلنا وصار كذا ونحن قلنا وصار كذا ، وإن لم يوافق ادعوا دعاوى باطلة أنها هي التي منعت هذا الشيء.
وإني أوجه النصيحة إلى من ابتلي بهذا الأمر وأقول لهم : احذروا أن تمتطوا الكذب على الناس والشرك بالله عز وجل وأخذ أموال الناس بالباطل ، فإن أمد الدنيا قريب والحساب يوم القيامة عسير ، وعليكم أن تتوبوا إلى الله تعالى من هذا العمل ، وأن تصححوا أعمالكم ، وتطيبوا أموالكم.
والله أعلم
بسم الله الرحمن الرحيم
.
.
.
الحادثه الاولى
فى مره شلة اصحاب راحوا الى منطقة السد فى وادى صحنوت ومعهم عدة السمر من عود وطبل وغيره... وطاب السمر وياليل دان وكانوا يضحكون ومستناسين... وفريب الساعه 2 بالليل ...
سمعوا صوت امراه تصيح وتنادى.. فلما توجهوا بانظارهم باتجاه الصوت..
شافوا والعياذ بالله امره بنص جسمها الاعلى (بدون ارجل) ويداها توصل للارض وهى تركض باتجاههم باستخدام ايديها وهى تقول بالعاميه ( عذبتونى هلكتونى عذبتونى هلكتونى) طبعا الشباب لما شافوا هذا المنظر طيران على السيارات... وجوا اليوم الثانى وشلوا عدة السمر <<< في الصبح طبعاً
الحادثه الثانيه
هذا فى بيت مسكون بس يقال ان به الجن الصالح وبه عائله ساكنه به من البشر... فمره كانت البنت نائمه فى الغرفه لما سمعت طرق على الباب فاراحت وفتحت الباب.. واذا به اخوها جاء يسالها عن غرض له فاجابته... وخرج الاخ وردت البنت الى النوم... ولكنها لما عادت الى السرير.. تذكرت انا اخاها مسافر الى مسقط من يومين... فتحول لونها الى الازرق من الخوف وركضت الى غرفة اهلها ونامت بينهما الى الصباح
الحادثه الثالثه
مره مجموعه من الشباب كانوا فى طلعه خفيفه الى المغسيل وكانوا جالسين فى احدى الاستراحات...
واذا بهم بسياره لاند كروزر تصف فى على مسافه بعيده شوى... وشافوا ثلاث بنات تنزل من السياره ..
اكيد باتسالوا كيف شافوهم والسياره بعيد... لانهن كن لابسات عبايات والقمر بدر...
فقال واحد من الشباب ليش مانروح ونشوف ايش السالفه فتوجه هو واثنان منهم بهدوء الى قرب السياره... فلما وصلوا قرب السياره تفاجوا بان لااحد فى السياره...
ولمحوا البنات على الشاطى تلعب بالرمل بطريقه غريبه جدا بحيث ان كل واحده كانت تاكل من الرمل وهم فى تلك الحاله من الانسجام المشبع بالخوف اذا بيد تتمتد من خلف احدهم فالتفتوا جميعا ...
فاذا بامراه كبيره فى السن.... مغبرة الشعر (( شكلها يخوف)) وقالت لهم بصوت رجالي ... سيروا احسن لكم.. ولا
ما بتشوفون خير ... طبعا على طول ركض الى عند اصحابهم ورجوع الى صلاله ..
الحادثه الرابعة
فيه مره مجموعه من العوائل قرروا يطلعوا رحله الى الخيص (منطقه ساحليه بعيده عن المدن.. قريب مرباط) وواحد من الرجال رفض انه يروح ولما وصلوا هناك اكتشفت حرمة هذا الرجال انها نست الاكل مال ولدها (الله يهدى الحريم)
واتصلت بزوجها فقام الرجل وشل الاكل وتوجه اليهم ووصل.. قريب العشاء...
وهناك تعشى معاهم وقرر يرجع بس الاهل قالوا له يبات معهم بس صمم على الذهاب...
وفى الرجعه الرجال ضيع الطريق (لانها منطقه اذا ماتعرف طرقها تضيع)
وهو يدور على الطريق شاف نار من بعيد فقال اروح واسال هناك عن الطريق فحصل بيت من العريش وعنده رجل شايب وبنت شابه فسالهم عن الطريق..
فقال له الشايب انت الان بات هنا والصباح خير فقامت البنت وجابت للرجل مخده وكمبل ... وراحوا ستسلفون جميع ونام الطيب.. فلما صح الصبح بسبب الشمس حصل نفسه نايم على الارض بدون مخده وكمبل..
ولا يوجد هناك اى اثر لبيت العريش والرجل والبنت ...
قصص واقعية 100% على لسان اهلها ..
ن تحضير الأرواح يعتبر من أكثر الظواهر
الغامضة في حياتنا، والبعض يصدق أنه من الممكن إجراء اتصال حقيقي بالأرواح
وإن كان يؤمن أن ذلك يقتصر على بعض الناس ممن وهبهم الله موهبة الاتصال،
والبعض لا يصدق إمكانية وجود أي اتصال مع عالم الأرواح ويعتبر ذلك تخاريف
ونوعا من أنواع السحر الأسود لجأ إليها السحرة بعد أن تم تعقبهم من
السلطات فغيروا من اسم نشاطهم من السحر إلى تحضير الأرواح ليفلتوا من
العقاب.
وسنحاول أن نعرض وجهتي النظر... ومطلوب منك في الآخر تعرفنا رأيك إيه؟!
البداية
جاءت بداية فكرة تحضير الأرواح في أمريكا سنة 1848 ثم انتشرت بعد ذلك في
أوروبا والعالم كله وتم تأليف كتب فيها وصارت علما يدرس في بعض الجامعات.
وقامت العديد من الجمعيات لتحضير الأرواح وكان أساس هذه الفكرة هو إمكانية
السيطرة على الأرواح بعد موت الجسد وإمكانية استحضارها في أي وقت لتتحدث
عن حالها في عالم الأرواح وأيضا عن بعض الأحداث التي حصلت في الدنيا سواء
في الماضي أو حتى في المستقبل....!!
كيف يمكن الاتصال بالأرواح
إن المؤمنين بالاتصال بالأرواح يذكرون أنه يمكن الاتصال بها بعدة طرق:
الطريقة الأولى: التقمص بالوسيط
وذلك بأن تحتل الروح جسد أحد الوسطاء بعد دخوله في غيبوبة وتتكلم الروح
بلسان هذا الوسيط وتجيب عن كل ما يوجه لها من أسئلة، وقد ذكر الأستاذ
"أنيس منصور" في كتابه "أرواح وأشباح" العديد من تلك القصص التي يؤكد فيها
إمكانية وجود وسيط يتصل بالأرواح فتحدث مثلا عن مغامرات الكونت "لوي
هامون" الذي اشتهر بكتابة قصصه عن الأرواح والمنازل المسكونة والذي رغم
خوفه وارتجافه كان يصر على التأكد بنفسه من مدى وجود أشباح في المنازل
التي يكتب عنها.
وكانت آخر تجارب هذا الكونت هي: أنه سمع عن وجود أصوات مزعجة في منزل
تسكنه سيدة عجوزة ثقيلة السمع تعيش وحيدة بسبب خوف الخدم وهروبهم من تلك
الأصوات المزعجة، فقرر أن يخوض التجربة وطلب من تلك السيدة أن يستأجر
المنزل فوافقت بعد أن حذرته من وجود أصوات مزعجة يسمعها الخدم في تمام
العاشرة مساءً يوميا ولكنها لا تسمعها.
وبالفعل أقام "الكونت" وسكرتيره الخاص في المنزل وانتظرا إصدار الأصوات،
وفي تمام العاشرة سمعا طرقا على الأبواب بعظام بشرية وضحكات مخيفة وأضيئت
أنوار المنزل كلها فجأة، وهنا تأكد "الكونت" بخبرته أنه إما أمام روح
شريرة أو روح معذبة...!! فاستدعى وسيطا أعمى يستعين به دائما واستطاع هذا
الوسيط التحدث مع الروح وعرف أنه رجل اسمه "كارل" كان يقيم في هذا المنزل
منذ 120 عاما وقام بقتل صديقه لأنه غازل زوجته "شارلوت" ودفنه في المنزل
وكان يبكي وهو يدفنه لأنه صديق عمره ثم ماتت زوجته ودفنت أيضا في المنزل
وهو لا يريد تركهما ولا يريد أن يزعجه أحد؛لذلك يقوم بتخويف كل من يسكن
المنزل، وانتهت المغامرة بعقد اتفاق بين "الكونت" وروح "كارل" ليتوقف عن
تخويف ساكني المنزل بشرط أن يتم تخصيص حجرة ويتم وضع منضدة ومقعدين بها،
وذلك لأن "كارل" سيقابل زوجته في تلك الحجرة وقد نفذ اللورد الاتفاق وخصص
حجرة في المنزل لـ"كارل" وزوجته... والعجيب أن تلك الأصوات توقفت تماما
بعد ذلك...!!
الطريقة الثانية:
التجسد: ويعني أن تظهر الروح مجسدة في صورة مطابقة لصورة صاحبها في
الدنيا، ويمكنها أن تتحدث، كما يمكن التقاط صور لها بواسطة الأشعة تحت
الحمراء ويقال إنه تم التقاط صورة من هذا النوع لروح الملكة "استويد" ملكة
بلجيكا.
وفي كتاب "أرواح وأشباح" أيضا يذكر الأستاذ "أنيس منصور" قصة لروح تم
التقاط صور لها وتعود بداية هذه القصة لسنة 1710، حيث كانت هناك فتاة تدعى
"دوروثي" ابنة "روبرت والبول" عضو مجلس العموم البريطاني وكان أخوها سير
"روبرت والبول" رئيس وزراء بريطانيا في ذلك الوقت.
وقد أحبت هذه الفتاة شابا من النبلاء، لكن والدها اعترض على زواجهما
لأسباب سياسية وتزوج حبيبها من فتاة أخرى، لكن "دوروثي" لم تستسلم وانتقمت
من أسرتها بأن عرفت كل ليلة شابا حتى قام والدها بقتلها وأعلن عدم تقبل
العزاء فيها.
ولم يحدث أي شيء حتى عام 1786 حتى زار الملك "جورج الرابع" قصر رئيس
الوزراء البريطاني وقد كان هذا الملك معروفا كنموذج للمجرم الذي يقتل دون
أن ينفعل، وأثناء إقامته كضيف في قصر رئيس الوزراء البريطاني وفي إحدى
الليالي استيقظ الملك صارخا وقال إنه وجد سيدة تتمدد إلى جواره في فراشه
وإن كل شيء بها كان أخضر اللون إلا أن عينيها كانت عبارة عن تجويفين
مظلمين. ومن الأوصاف التي رواها الملك أدرك الجميع أنها "دوروثي" ابنة
صاحب القصر... ولما نظر الملك إلى لوحتها على الحائط تعرف عليها.. وهرب.
واستمرت الروح تظهر وتختفي على مدار سنوات عديدة وفي كل مرة تظهر فيها كان
يتم إطلاق النار عليها، لكنها تهتز فقط مثل صورة على الماء ولا يحدث لها
شيء.
وفي يوم 19 سبتمبر سنة 1936 أتى أصحاب القصر الذين رفضوا أن يتركوه لما له
من قيمة تاريخية، أتوا بمصورين ليلتقطوا صورا للسيدة ذات الفستان الأخضر
وفي الليل ظهرت وتم التقاط عشرات الصور لها ظهرت في مجلة "حياة الريف".
وفي سنة 1946 تم التقاط فيلم كامل لها بكاميرات شديدة الحساسية وعرض هذا
الفيلم في قاعة سينما "الشاطئ" في مدينة هوليوود وشاهده أكثر من مائة من
علماء الروح، ولم يشك أحدهم في أن ما يراه يتحرك بهدوء هو شيء حقيقي، ولكن
عندما تقرر عرض الفيلم على بعض خبراء التصوير السينمائي وبعض علماء النفس،
وبعد أن أطفئت الأنوار وأضيئت الشاشة كانت الشاشة بيضاء تماما. فلسبب لا
يعرفه أحد، مسح الفيلم تماما واختفت ذات الفستان الأخضر من الفيلم
وأيضا.... من القصر...!!
الأشباح موجودة عند كل إنسان
إن الاهتمام بالأرواح والأشباح في الغرب يتزايد يوما بعد يوم وتنتشر
الجمعيات الروحية ويتم إجراء مقابلات صحفية مع وسطاء روحيين، وذلك مثل
المقابلة التي أجرتها جريدة "الديلي إكسبريس" البريطانية مع أحد الوسطاء
الروحيين واسمه "دريك أوكورا" وهو أحد المتخصصين البريطانيين في تحضير
الأرواح، وهو يتصل بالأرواح -حسب أقواله- بطريقة غير تقليدية فهو لا
يستخدم البلورات السحرية أو السلال أو الحبال فهو يؤمن بأن الأشباح موجودة
حولنا، ولكننا لم نهيئ أنفسنا لمخاطبتها والاتصال بها، فكل واحد يستطيع أن
يتصل بها عن طريق القيام ببعض التمارين البسيطة التي تفتح الجزء المغلق في
الجسد البشري وتجعله قادرا على رؤية ومخاطبة هذه الأشباح.
ويذكر "دريك" في كتابه "اصطياد الأشباح" أن الاشباح موجودة عند كل إنسان
له خبرة في الحياة وهو يضرب مثالا بأن الإنسان قد يفكر في شخص لم يره منذ
فترة طويلة ثم يرن التليفون ليجد أن المتحدث هو نفس الشخص الذي كان يفكر
فيه، كما أن هناك أناسا يشمون روائح العطور أو التبغ الخاص بآبائهم بعد
فترة طويلة من وفاتهم. وهو يؤكد أن تلك الأرواح تحاول دائما الوصول إلينا
وهي ليست مخيفة، بل تتميز بالهدوء والرغبة في إقامة علاقات حميمة مع
البشر...!!
وعن الطريقة التي يتبعها للاتصال بالأرواح فهو يلجأ للتأمل فيجلس وحيدا
أمام المرآة صامتا ويبدأ في التساؤل بينه وبين نفسه عن وجود أرواح في
المكان فإذا كانت هناك أرواح سيتغير الشكل الذي يظهر في المرآة.. وهو يقول
إن تلك هي وسيلة الأرواح للتعريف بأنها موجودة.
وهو يصف الأشباح فيقول: للأشباح نفس الشكل التي كانوا عليها عندما كانوا
أحياء، ولكنهم فقط تركوا أجسادهم الفيزيقية ولا تتحول الروح إلى ملاك كما
يعتقد الناس، ولكنك لو كنت في حياتك ضاراً ستبقى أيضاً شبحاً ضاراً.
وبالطبع الكثير منا لا يتصور أنه يتحدث مع شبح، ولكن البعض الآخر يهوى تلك
المغامرات ويرحب بزيارة منزل مهجور ليرى ساكنيه من الأشباح، ويقدم "أكورا"
بعض النصائح إلي أولئك الذين يصحبون أصدقاءهم لزيارة أحد المنازل المسكونة
فلكي يتأكدوا من وجود الشبح الذي يسكن المنزل يقترح حمل بعض الأشياء لتكون
هدفاً للأرواح، مثل صليب من المعدن يوضع على قطعة قماش أبيض أو ورقة
بيضاء. وينبغي أيضا حمل كيس من الدقيق ينثر على الأرض لاكتشاف أية آثار
وكذلك ميزان لقياس أي تغيير في درجة الحرارة. كما أنه يوصي بحمل كاميرا
لالتقاط أية إشارة لحضور الروح.
بين العقل الباطن وحركات النصب
ورغم انتشار الكلام عن الأرواح وتحضيرها وإمكانية استحضار أرواح الموتى
والتحدث معها والتعرف على عالمها الغامض، إلا أنه لم يمكن حتى الآن إثبات
صحة أي اتصال بالأرواح أو إمكانية رؤية الإنسان لشبح حقيقي والتحدث معه
بأية لغة وأية وسيلة وكوسيلة لإثبات أن تلك الفكرة خرافية أعلنت مجلة
"ساينتفيك أميريكان" عن جائزة مالية ضخمة لمن يؤكد صدق هذه الظواهر
الروحية، ولكنها لا تزال تنتظر ولم يفز أحد بالجائزة ولعل هذا دليل على
بطلان هذه الظاهرة.
وقد فسر بعض علماء النفس هذه الظاهرة بأن العقل الباطن هو الذي ينسج
الشخصية ويجعلها تتكلم أو تكتب أو غير ذلك من أفعال، وهم يبرهنون على ذلك
بأن إحدى الطرق الخاصة بتحضير الأرواح تنص على إحضار ورقة وقلم "ويستحسن
الرصاص" ويتم رسم بعض الخطوط بدون رفع القلم، وبعد ذلك يتم إرخاء اليد
فإذا كتبت اسم الشخص بطريقة ملتصقة فإن ذلك يعني أن الروح التي يتم
تحضيرها قد تحكمت في يد الوسيط، وقد فسر العلماء ذلك بأن اليد معتادة على
كتابة الاسم ألوف المرات وأن العقل الباطن قام بعملية flash back فجعلها
تكتب الاسم وعند سؤال الروح أي سؤال فإن العقل الباطن أيضا هو الذي بجعل
الشخص يتخيل الإجابة.. هذا بالطبع بفرض أنه ليس هناك حركات نصب أو شخص
يتحدث من وراء باب مغلق أو ستارة مسدلة خاصة مع وجود الإيحاءات المختلفة
من إضاءة خافتة ونقل الأجسام وتحريكها بتتابع معين للإيحاء بوجود اتصال
بالأرواح...!!
وعلى العموم فإن أغلب الظن أن جلسات تحضير الأرواح هي نوع من أنواع السحر
الأسود وهذا ما يؤكده فضيلة الشيخ الدكتور "عبد الحليم محمود" -رحمه الله-
في كتابه "توازن الأرواح" فيقول: إن ما يحضّر في هذه الجلسات التي
يعقدونها ليست أرواحا لبني البشر، وإنما هي أنواع من الجن تحضر سخرية ببني
البشر، أو تضليلا لهم..
وصدق الله العظيم حين قال: (ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي وما أوتيتم من العلم إلا قليلا) سورة الإسراء 85
وفاة ثلاثة شقيقات من سورية خلال ثلاثة اسابيع متتالية
يقول رب الاسرة احمد رجب:
انا رجل بسيط اعمل مؤذنا في مسجد حارتنا وميكانيكيا للدراجات النارية.دخلنا المادي متوسط ،
ولا يعكر صفونا شيء سوى بيتنا المرعب فمنذ سنتين بدأنا نشعر بالخوف فيه
لاننا تعرضنا فيه لاشياء غريبة ،وكلما اغلقنا النوافذ واحكمنا الاغلاق
نعود للمنزل دائما لنجدها مفتوحة كما نلاحظ العبث بادوات المطبخ وتحطم بعض
اثاث المنزل ،حتى اننا بدأنا نرى طعام جيراننا قد وضع في
ثلاجتنا ،والعكس حصل مع الجيران حيث اكدوا لنا انهم يجدون طعامنا في
ثلاجتهم ،اضافة لاصوات غريبة كانت تحصل في المنزل من دون علم بمصدر الصوت
.والغريب والمدهش اننا كنا نرى صباح كل يوم التوابل والبهارات والملح صفت
فوق بعضها وجمعت في قنينة زجاجية بشكل هندسي جميل ومتقن،ومع ذلك قررنا
نسيان الامر،وعدم الاهتمام الى ان دخلت للمطبخ احد ايام الجمعة فوجدت قطا
اسودا ياكل من طعامنا فضربته حتى مات ومنذ ذلك اليوم بدأت قصتنا مع وفاة
بناتنا.
الطفلة الاولى:
كانت البداية في يوم الجمعة الذي اعقب الحادثة حيث سقطت ابنتنا
اسراء(سنتين)من الارجوحةالتي كانت تلعب بها واصيبت بحالة سبات على اثرها
وطال نومها ثم استيقظت بحالة غير طبيعية واخذناها الى مستشفى المجتهد
بدمشق حيث عولجت ببعض الحقن والسيرومات لتعود الى حالتها الطبيعية ولكنها
بدات تصعد الاماكن المرتفعة وترمي بنفسها لتصاب بكسور وخدوش في انحاء من
جسدها وبقيت هكذا حتى توفيت بعد اسبوع من قتلي للقطة وفي نفس الساعة.
الطفلة الثانية:
رغم الغموض الذي لف حالة وفاة اسراء الا ان اهلها لبساطتهم اعتبروا الوفاة
نتيجة طبيعية. ولكن ما لفت انتباههم ان الاء ذات الربيع ال5 اصبحت تذكر
شقيقتها اسراء كثيرا وتردد بشكل دائم انها تريد ان تلحقها الى الجنة؟!
وبقيت كذلك 6 ايام وهي بحاله طبيعية ولم تبد عليها أي حالات او ملامح لمرض
ما وقبل وفاتها في يوم الجمعه قالت لوالديها ان راسها يؤلمها وتريد الذهاب
للفراش وهذا ما حصل وعندما عادت الام اليها بعد ان توضأت لصلاة المغرب رأت
وجهها ازرق وتعض على شفتيها وهي تبتسم قبل ان تتوفى في السابعة والنصف
مساء .
تغيير المنزل:
تقول الام منال الطرابلسي :
بعد وفاة طفلتي بدات اصاب بحالات من التشنج والتوتر والعصبية بشكل غير
طبيعي وضعف شديد وبدا الكل ينصحنا بالذهاب الى قاري القران ليقروا على
المنزل وعلى الفتاتين لئلايتعرضا للشر وتضيف الام :ذات ليلة قمت لاشرب
الماء وكان الجو مظلما وقبل ان اضئ المصباح شعرت بصفعه قويه تلطمني على
وجهي ذكرت ذلك لبعض الشيوخ فقالو بان المنزل مسكون فاحضر زوجي شيخا يقرا
على المنزل فقرا القران واكد انهم خرجو.
الثالثة:
بعد وفاة الاء بسبعه ايام وفي يوم الجمعه وبينما كلن زوي يؤدي صلاه الجمعه
بدات اسماء تطلب مني العوده للمنزل وتخبرني انها تريد اللحاق لاختيها في
الجنه وهي لا تريد العيش من دونهما واصرت على الذهاب للمنزل وعند عودة
زوجي اخبرتة ان اسماء تريد العوده للمنزل وهي تطلب ذلك بشدة وفعلا في ال4
عصرا ذهبنا للمنزل وبعد وصولنا ذهبت اسماء لتجلب بعض الحاجيات من المحل
المجاور للمنزل ثم عادت ومعها الاغراض التي طلبتها وبعد ان لعبت ذهبت الى
الفراش نفسه الذي ماتت عليه الاء وعندما دخلت اليها رايتها بحاله سيئه
وكانها رفعت بقوة واسقطت على الارض وكانت حالتها مشابها لحالتي اختيها من
قبل وفي السابعة والنصف من يوم الجمعة الثالثة توفيت اسماء بالظروف نفسها.
الهروب والرابعه:
يقول والد الطفلة : قررنا بعدها هجر المنزل وبالفعل قررنا ترك المنزل
للعيش مع اهلي في منزلهم وحدث ان عدنا لمرة واحده للمنزل وسريعا شعرت
طفلتنا بتول بضيق في التنفس وحشرجه في الصدر فخرجنا بها في منتصف الليل
وقررنا عدم العوده للمنزل .
وبعد عده اسابيع استاجرت منزلا في منطقه اخرى ولا حظت ان ابنتنا بتول عانت
من اتناقات تصيبها من ساعه لاخرى مما استدعى ادخالها الى المستشفىوبعد
التحليلات تبين انها لا تشكو من شئ وعدنا بها مساء للمنزل لنفاجا صبيحه
يوم الاربعاء بوفاة بتول .
انا لله وانا اليه راجعون.
وعَنْ
عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي لَيْلَى عَنْ أَبِيهِ أَبِي لَيْلَى قَالَ
كُنْتُ جَالِسًا عِنْدَ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم إِذْ جَاءَهُ
أَعْرَابِيٌّ فَقَالَ إِنَّ لِي أَخًا وَجِعًا قَالَ مَا وَجَعُ أَخِيكَ
قَالَ بِهِ لَمَمٌ قَالَ اذْهَبْ فَأْتِنِي بِهِ قَالَ فَذَهَبَ فَجَاءَ
بِهِ فَأَجْلَسَهُ بَيْنَ يَدَيْهِ فَسَمِعْتُهُ عَوَّذَهُ بِفَاتِحَةِ
الْكِتَابِ وَأَرْبَعِ آيَاتٍ مِنْ أَوَّلِ الْبَقَرَةِ وَآيَتَيْنِ مِنْ
وَسَطِهَا } وَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ { وَآيَةِ الْكُرْسِيِّ وَثَلاثِ
آيَاتٍ مِنْ خَاتِمَتِهَا وَآيَةٍ مِنْ آلِ عِمْرَانَ أَحْسِبُهُ قَالَ }
شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لا إِلَهَ إلا هُوَ { وَآيَةٍ مِنَ الاعْرَافِ }
إِنَّ رَبَّكُمُ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ { الايَةَ وَآيَةٍ مِنَ
الْمُؤْمِنِينَ} وَمَنْ يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ لا بُرْهَانَ
لَهُ بِهِ { وَآيَةٍ مِنَ الْجِنِّ } وَأَنَّهُ تَعَالَى جَدُّ رَبِّنَا
مَا اتَّخَذَ صَاحِبَةً وَلا وَلَدًا { وَعَشْرِ آيَاتٍ مِنْ أَوَّلِ
الصَّافَّاتِ وَثَلاثِ آيَاتٍ مِنْ آخِرِ الْحَشْرِ وَقُلْ هُوَ اللَّهُ
أَحَدٌ وَالْمُعَوِّذَتَيْنِ فَقَامَ الاعْرَابِيُّ قَدْ بَرَأَ لَيْسَ
بِهِ بَأْسٌ .رواه ابن ماجة.
ممكن نبعد مس الشيطان
واليكم هذا
http://www.binbaz.org.sa/mat/8581وأما الشق الثاني من موضوعي وهو :
كيف تعالج نفسك من المس والعين والسحر إن ابتليت بذلك ؟؟
فأقول باختصار ومن خلال خبرة متواضعة حول هذا الأمر واعتمادا على كلام أهل الشأن في هذا الباب :
عليك أن تعلم أخي المسلم أن الابتلاء من الله ، فالعبيد عبيده ، والخلق خلقه ، فله أن يبتلي سبحانه عباده بما شاء وكيف شاء
وهو ما ينزل على العبد من بلية إلا ويريد له الخير إما رفعا لدرجته في الآخرة ، أو تنبيها له وتحذيرا إن كان العبد مقصرا ، فلعله يتذكر أو يخشى قبل حلول الأجل .
واعلم أن الجني يتلبس بالإنسي في حالات عدة :
الحالة الأولى :
إما أن الانسي سبب للجن أذية ، كأن يصب الماء الحار في الخلاء ( الحمام ) من دون أن يذكر الله . أو رمى شيئا من دون أن يذكر الله فوقع عليه فآذاه أو قتل أولاده من غير أن يشعر الانسي .
فيدخل الجني انتقاما لنفسه أو لأحد من أولاده وأقربائه .
كما رأيت قبل زمان طفلا كان يضرب القطط بالمسدس الهوائي ، فتلبسه شيطانة ، ولما قرأت عليه ، نطقت وقالت / كما قتل ولدي سأقتله ، وكان الولد يعمل مثل حركات القطط عند الرقية الشرعية .
والحالة الثانية : أن يدخل الجني بسبب غفلة شديدة من العبد عن الله وبعد عن ذكره ، فتجد الشياطين في جسده أرضا خضراء ، ومرتبعا خصبا للتعشيش والتبييض ، فتدخل الجسد بكل سلام واطمئنان .
ومثل هذا الإنسان ، قد لا يحس أنه به مس من الشيطان إلا إذا رجع إلى الله ، أو قرأ عليه أحد ، فعندها تتعب الشياطين ، ويتعب هو معها ، وتظهر آثار المس واضحة جلية .
كما رأيت من شاب كان يعاني من المس وتلبس الجني ، فكان إذا قرأ عليه يخرج الجني طائعا خاضعا ، ولكن بعد مدة يرجع إليه مرة أخرى .
فلما سألته عن السبب ، قال عندما أسمع الأغاني وأترك الصلاة يرجع لي فورا ، فقلت له : إذا إحفظ نفسك بحفظك للدين
فمن بعدها ما رجع له أبدا .
الحالثة الثالثة : الخوف الشديد من العبد ، فيتعرض لموقف يخاف خوفا شديدا كأن يكون في مكان مظلم وموحش .. ، أو يحزن حزنا شديدا ، فإن كان العبد غير متحصن وغير محافظ على الذكر والدين ، قد يعرض نفسه للمس .
كما رأيت من شقيق زميلي عندما فتح ثلاجة الموتى في بعض المستشفيات فأصيب بخوف وهلع ، فمن بعدها سقط مغميا عليه وهو يكلم نفسه ، ويشتكي من صداع وآلام شديدة .
وكان منوما في المستشفى أياما وما يعرفون ما به ، و قرأت عليه الرقية الشرعية من باب أن يخفف الله عنه الصداع ، وما كنت أتصور أن به مس .
ولكن ماهي لحظات إلا وجسمه يرتعش بشدة ويصرخ بقوة ، وبعد ربع ساعة من الرقية أفاق وما به شيء ، وقال أين ذهبت المرأة التي كانت موجودة هنا ؟؟ هي أصبحت تخرج من الغرفة بابتدائك القراءة .
، وفي اليوم الثاني خرج من المستشفى معافا سالما .
الحالة الرابعة : بسبب العشق ، فيعشق الجني جسد الممسوس ، وقد يتمتمع معه جنسيا ، وقد يقع احتلام من الممسوس وهو في اليقظة ، أو في النوم ولكن بطريقة مختلفة عن الإحتلام الطبيعي .
وقد شاهدت مثل هذه الحالة ، وعندما تأمر الجني بالخروج يعتذر لك بأنها تحبه إن كانت أنثى ، وأنه يحبها إن كان ذكرا .
الحالة الخامسة : بسبب السحر ، والمنتشر الآن هو السحر المأكول ، والمكتوب في حرز وأوراق ( الطب ، التميمة ) وهناك أنواع عديدة
. و إما أن يكون تفريقا بين متحابين أو تقريبا ..كأن يحس الزوج بنفور غير طبيعي من زوجته وضيق لا يطاق عندما يراها ولا يوجد أي سبب طبيعي لذلك ..أو أذية لجسد الممسوس ..
وقد رأيت مثل هذا في حالات عدة ....
الحالة السادسة : بسبب العين ، فشخص يعجب بشخص ويطلق كلمات الثناء من دون تبريك ، فمن قوة العين يكون معها تلبس من الجني في جسد هذا المريض .
فقد رأيت من امرأة قريبة لي ، كانت لا تحمل شهرا أو شهرين إلا وتشقط ، وعجز الطب عن علاجها ، وقالو لها أنه ليس بها أي مرض .
ولكن ما أن قرأت عليها آيات الرقية الشرعية بعد تكرار ، إلا وظهرت عليها آثار المس والعين .
وهي الآن في الشهر الخامس وحامل ، وأسأل الله أن يستمر حملها .
هذه ست حالات مشهورة ومعروفة عند الرقاة ، سأذكر كيفية علاجها من المريض ، وربما في كثير من الحالات لا يحتاج إلى أن يتعب نفسه بالبحث عن الرقاة ، إنما بالعزيمة وتطبيق ما سأقوله .
سيتبع الجز ء الثاني .
أخوكم :
من الشارقة
غفر الله له ولوالديه .
تنبيه :
أنا لست راقيا ، ولست متفرغا للقراءة على الناس ، تقديمي للحلول لن يتعدى جدار المنتدى .
أقول هذا حتى لا يظن أني أعمل دعاية لنفسي .